القائمة الرئيسية

الصفحات

تابلت إقتصادي من ألكاتيل بنظام الأندرويد




مع اجتياح الحواسب اللوحية لمساحات متزايدة بين منتجات الحواسب المحمولة بسبب الإقبال الشديد عليها والعائد إلى مرونتها وانخفاض أسعارها إضافة إلى التقدّم المضطرد بتقنيات عرض الصور الخاصة بها، تسعى العديد من الشركات إلى طرح طرازات جديدة بقياسات وقدرات متنوعة تناسب كل المُستخدمين وترضي جميع الأذواق في مُختلف الأسواق العالمية. بهذه المناسبة يمكن إستغلال ذلك في العثور على حواسب شخصية مستعملة من خلال مواقع الإعلانات المبوبة كما في تونس مثلاً، بأسعار إقتصادية ومواصفات مختلفة.

بهذا الصدد، كشفت شركة Alcatel ضمن إطار مؤتمر الجوال العالمي MWC 2014 الذي انطلقت فعالياته بمدينة برشلونة الإسبانية، كشفت عن حاسب لوحي إقتصادي بحدود المائة دولار فقط. الحاسب الجديد يسمى  One Touch pixi 7، يعمل بنظام التشغيل أندرويد كيت كات ٤.٤.٢، وشاشة عرض بقياس ٧ بوصة ذات دقة ٩٦٠×٥٤٠ بيكسل. كما أنه يعمل بمعالج ثنائي النوى من إنتاج شركة "ميديا تك" بتردد ١,٢ جيجا هرتز، وسعة تخزين بمقدار ٤ جيجا بايت قابلة للتوسعة بكروت ذاكرة من نوع "مايكرو إس دي" حتى ٣٢ جيجا بايت. أما من ناحية سعة ذاكرة الوصول العشوائي فيأتي الحاسب بطرازين، الأول بسعة ٥١٢ ميجا بايت، والثاني بسعة ١ جيجا بايت، وهذا مرتبط بنظام التشغيل إن كان "الأندرويد" من إصدار "كيت كات" أم لا، وبحسب المنطقة التي سيُطرح فيها، الأول في إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، والثاني في أمريكا اللاتينية.


 هذا الحاسب اللوحي لا يدعم شبكات الجيل الثالث 3G أو الإتصال الخليوي، ولكنه بالمقابل يدعم الإتصال بالشبكات اللاسلكية الواي فاي. وتم تزويده بكاميرتين خلفية وأمامية بدقة ٣ ميجا بيكسل لكل منهما، كما يملك منفذ بالأشعة تحت الحمراء IR وتكنولوجيا  "ميراكاست" التي تسمح بعرض المحتويات المتعددة الوسائط على شاشة التلفاز من الجيل الجديد، بالإضافة إلى بطارية بسعة ٢٨٤٠ ميلي أمبير ساعي. شركة ألكاتيل تعتزم طرح جهازها هذا في منتصف العام الجاري بسعر ١٠٩ دولار، في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.